البرازيل تحضر نعشا ذهبيـا للأسطورة بيليه!


وكالات – زادت صحة أسطورة كرة القدم البرازيلي إديسون أرانتيس دو ناسيمنتو الشهير بـ”بيليه” سوء في الساعات الأخيرة.

Advertisement

ورغم نفي إبنته إشاعات وفاته، إلا أنها اعترفت بأنه لا يزال يحارب السرطان 

أسطورة كرة القدم لا يتجاوب مع العلاج الكيميائي 

وأفاد الأطباء بأن بطل العالم في 3 نسخ مونديالية، أنه يعاني من تطور أورام سرطانية، ويحتاج إلى رعاية أكثر شمولا لعلاج الفشل الكلوي.

Advertisement

ودخل بيليه أحد مستشفيات ساوباولو، في الـ29 نوفمبر الفارط، بعد إصابته بعدوى في الجهاز التنفسي وإعادة تقييم العلاج الكيميائي لسرطان القولون.

وكشفت صحيفة “فولها دي ساو باولو” في المقابل، نهاية الأسبوع الماضي، أن بيليه لا يتجاوب مع العلاج الكيميائي، وأنه لا يقدم أي إضافة للمريض، وأن الأطباء قرروا وضعه في الرعاية المركزة.

البرازيل تحضر نعشا ذهبيا لبيليه 

وفي الوقت الذي يقاتل فيه بيليه من أجل الحياة، شرعت الحكومة البرازيلية بالتنسيق مع إتحاد الكرة، نادي سانتوس، في الإستعداد للساعات التي تلي إعلان خبر وفاة أسطورة كرة القدم البرازيلية.

بحيث قام نادي سانتوس، بتحضير خيمة ضخمة في ملعب التاريخي تحسبا لجنازة بيليه، بالإضافة إلى نعش ذهبي، وضعت عليه العديد من الصور للهداف التاريخي لمنتخب البرازيل.

Advertisement
Advertisement

للإشارة، فإن بيليه قضى أغلب مسيرته الكروية في نادي سانتوس، بداية من عام 1956 إلى سنة 1974، قبل أن يخوض تجربة لم تدم طويلا مع نادي نيويورك كوزموس.

ويعتبر بيليه اللاعب الوحيد في تاريخ المستديرة، من توج ببطولة كأس العالم في ثلاث مناسبات مع البرازيل، وكان ذلك في سنوات (1958 ، 1962 ، 1970). 

ولا يزال الهداف التاريخي “للسيليساو” بـ 77 هدف مناصفة مع النجم البرازيلي الحالي نيمار دا سيلفا.

blank


Source link

Advertisement
Advertisement

عن عبد الله

blank
المؤسس و الرئيس التنفيذي لموقع الجزائر 48

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *