ارتفاع حصيلة حرائق هاواي إلى 110 قتلى وبايدن يعتزم زيارة الولاية | أخبار

[ad_1]

أعلن حاكم ولاية هاواي جوش غرين ارتفاع حصيلة ضحايا الحرائق في الولاية إلى 110 قتلى، في حين قال البيت الأبيض إن الرئيس جو بايدن وزوجته سيزوران جزيرة ماوي المنكوبة في هاواي الاثنين المقبل.

Advertisement

وقال غرين -في مؤتمر صحفي- إن حصيلة قتلى الحرائق مرشحة للارتفاع؛ حيث يمكن لفرق البحث والإنقاذ العثور على ما بين 10 إلى 20 جثة يوميا خلال الأيام المقبلة.

في غضون ذلك، قال البيت الأبيض إن الرئيس بايدن سيتوجه إلى هاواي الأسبوع المقبل لتفقّد المناطق المنكوبة بالحرائق ولقاء ناجين ومسعفين يواصلون البحث عن المفقودين.

وأضاف البيت الأبيض -في بيان- أن بايدن سيواصل الاستجابة لحرائق ماوي لتقديم ما يحتاجه السكان من الحكومة الفدرالية أثناء تعافيهم من الكارثة.

Advertisement

وسوّت الحرائق مدينة لاهاينا التاريخية في جزيرة ماوي بالأرض. وتعد هذه الكارثة الأكثر فتكا منذ أكثر من قرن في الولايات المتحدة.

وسارع بايدن لإعلان حالة “كارثة كبرى” في هاواي عقب الحرائق التي اندلعت الأسبوع الماضي، في إجراء يتيح الإفراج عن مساعدات طارئة من الحكومة الفدرالية، واتّصل مرات عدة بحاكم الولاية.

شراء أراضي

وفي سياق متصل، حذر غرين من أي محاولة لشراء أراض في مدينة لاهاينا المنكوبة، في وقت يخشى فيه الأهالي من احتمال أن يستغل مطورون أثرياء يأس الناس ويحاولون شراء قطع أراض يمكن تحويلها إلى مساكن فاخرة أو لإيجارات قصيرة المدة الأكثر ربحا.

وقال غرين “هدفنا أن يكون هناك التزام محلي -إلى الأبد- تجاه هذه المجتمعات عندما نقوم بإعادة البناء”، مضيفا أن السلطات ستبذل كل ما بوسعها للحيلولة دون وقوع تلك الأراضي في أيدي أشخاص من الخارج.

في تلك الأثناء، عبر سكان عن الاستياء إزاء منعهم من زيارة لاهاينا لتفقد منازلهم، كما حذر المسؤولون من مخاطر تمثلها أبنيةٌ غير ثابتة ومواد كيميائية سامة محتملة قد ينقلها الهواء في المنطقة.

Advertisement
Advertisement
[ad_2]
Source link

Advertisement

عن عبد الله

المؤسس و الرئيس التنفيذي لموقع الجزائر 48

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *