ابل تخطط لإطلاق MacBook Pro و Mac Mini خلال الأشهر المقبلة

أكدت أحدث التقارير على أن شركة ابل قد بدأت في تكثيف الإختبارات لإصدارها القادم Mac Pro، كما تستعد للإعلان الرسمي عن أجهزة MacBook Pro وMac Mini خلال الأشهر المقبلة.

تستعد شركة ابل لإطلاق جيل جديد من أجهزة ماك خلال الأشهر المقبلة، والتي تتضمن إصدارات جديدة من أجهزة MacBook Pro و Mac mini و Mac Pro.

ولقد جاءت التفاصيل الجديدة عبر المحلل “Mark Gurman” الذي أشار في تقرير بلومبرج إلى أن ابل تستمر في تكثيف إجراء الإختبارات الداخلية على الإصدار الجديد من أجهزة Mac Pro‌.

Advertisement

Advertisement

ويؤكد التقرير الجديد على أن أعلى إصدار من أجهزة Mac يأتي بأكثر من إختيار في الشرائح التي تقدم آداء مضاعف أو أربع مرات أقوى من رقاقة M2 Max، على أن تعرف هذه الرقاقات ب “‌M2‌ Ultra” و “‌M2‌ Extreme”.

كما يشير المحلل “Gurman” إلى أن جهاز Mac Pro‌ يأتي بمعالجات تتضمن 24 من الأنوية أو 48 من الأنوية، بينما تتراوح أنوية كرت الشاشة من 76 إلى 152، وتصل الذاكرة إلى 256 جيجا بايت.

أيضاً أوضح “Gurman” أن ابل تعمل على إجراء إختبارات في الوقت الراهن على جهاز Mac Pro‌ الذي يضم معالج بعدد 24 من الأنوية والتي تنقسم إلى 16 من الأنوية للآداء، و8 من الأنوية للكفاءة، على أن يدعم الجهاز نظام تشغيل macOS Ventura 13.3.

من جانب أخر أكد المحلل على أن أجهزة MacBook Pro المميزة بحجم 14 و16 إنش تأتي بمعالجات M2‌ Pro و ‌M2‌ Max.

أيضاً تشير بعض التوقعات إلى أن M2‌ Max يأتي بعدد 12 من الأنوية في وحدة المعالجة و38 من الأنوية في كرت الشاشة، كما يأتي بذاكرة 64 جيجا بايت رام، وتشير التوقعات إلى أن ‌M2‌ Max يأتي بنفس عدد الأنوية في وحدة المعالجة وكرت الشاشة.

Advertisement
Advertisement

كما تخطط ابل لإطلاق جهاز ‌Mac mini‌ الذي يأتي برقاقة معالج M2‌ التي تدعم بالفعل جهاز MacBook Air، وجهاز MacBook Pro المميز بحجم 13 إنش، ولقد أكد “Mark Gurman” على أن ابل ستطلق أجهزة MacBook Pro وMac mini خلال الأشهر المقبلة.

المصدر

(function(d, s, id){ var js, fjs = d.getElementsByTagName(s)[0]; if (d.getElementById(id)) {return;} js = d.createElement(s); js.id = id; js.src = "https://connect.facebook.net/en_US/sdk.js"; fjs.parentNode.insertBefore(js, fjs); }(document, 'script', 'facebook-jssdk'));


Source link

Advertisement

عن عبد الله

blank
المؤسس و الرئيس التنفيذي لموقع الجزائر 48

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *