إيطاليا .. مناطق صفراء وبرتقالية جديدة ابتداءا من اليوم

مرة أخرى خريطة جديدة لألوان في إيطاليا  ، حيث تقع معظم المناطق الآن في الشريط الأصفر. ووقع وزير الصحة روبرتو سبيرانزا على المرسوم في ضوء توصله بالبيانات من رصد المعهد العالي للصحة ووزارة الصحة والأقاليم.

Advertisement

ويستمر متغير Omicron في الانتشار وسجلت الإصابات الجديدة أكثر من 180 ألفًا. وبحسب النشرة التي صدرت أمس في غضون 24 ساعة الأخيرة ، تم تسجيل 180426 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا في إيطاليا و 308 حالة وفاة.

وينص المرسوم الجديد على أن كامبانيا – التي “بها معدل إصابة بالعدوى يساوي 2280.9 حالة لكل 100000 نسمة ، ومعدل إشغال الأسرة في المجال الطبي يساوي 25.8٪ ومعدل إشغال الأسرة في العناية المركزة بنسبة 10.6٪ – ستبقى باللون الأصفر لمدة 15 يومًا.

في حين أن Valle d’Aosta – التي “بها معدل إصابة بالعدوى يساوي 3087.3 حالة لكل 100000 نسمة ، فإن معدل إشغال الأسرة في المنطقة 53.5٪ ومعدل إشغال أسرة العناية المركزة بنسبة 21.2٪ – ستنتقل للون البرتقالي لأسبوعين.

Advertisement

وفيما يتعلق بتغيير اللون ، علق رئيس منطقة فالي داوستا ، إريك لافيفاز ، قائلاً: “يقودنا التحليل الدقيق للبيانات المتعلقة بالاستشفاء إلى انعكاسات شديدة على خيار عدم تلقي التطعيم. ويظهر أن إجمالي إيجابيات Covid التي تم علاجها في مستشفانا ، الغالبية العظمى إما لم يحصلوا على اللقاح أو تم تطعيمهم بطريقة غير فعالة .

ومن اللافت بشكل خاص أن 6 من 7 مرضى Covid في حالة مكثفة الرعاية لم تتلق اللقاح.

والحصول على التطعيم هو خيار الوحيد ،   واضاف ان “وضع المستشفى كان سيختلف جذريا اذا تم تطعيم جميع السكان.

ومع الإجراءات الجديدة التي فرضتها الحكومة والسارية حتى 31 يناير 2022 ، هناك اختلافات قليلة بين المنطقتين البيضاء والصفراء. حتى الآن ، كان أحد الاختلافات الرئيسية بين هاتين المنطقتين هو الالتزام بارتداء القناع حتى في الهواء الطلق.

 

Advertisement
Advertisement

 


Source link

Advertisement

عن عبد الله

المؤسس و الرئيس التنفيذي لموقع الجزائر 48

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.