إليكم أهم القوانين الجديدة في ألمانيا التي سوف يتم تطبيقها في 2023

قامت الحكومة الألمانية بأجراء العديد من التغيرات في ألمانيا، وطرح القوانين الجديدة في ألمانيا والتي سيبدأ العمل بها في بداية 2023 ، وذلك بسبب التضخم الاقتصادي وتخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين، وتكون نقطة مميزة للإصلاحات في جميع المجالات في ألمانيا.

Advertisement

وسوف نتعرف على أهم القوانين الجديدة في ألمانيا التي سوف يتم تطبيقها هذا العام والتي تكمن في عدة أمور.

تغيرات مهمة في القوانين الألمانية لعام 2023

مع بداية عام جديد حامل العديد من التغيرات المهمة والقوانين الجديدة في ألمانيا سوف يتم تطبيقها وتكمن هذه التغيرات في عدة أمور ومنها:

ضبط أسعار الكهرباء والغاز في ألمانيا

تضمنت القوانين الجديدة في ألمانيا مستهلكو الغاز سعراً قدره 12 سنتاً للكيلو الواط مقابل 80% من استهلاكهم الحالي.

Advertisement

أما بالنسبة للكهرباء كذلك الدولة سوف تدعم استخدام الكهرباء حيث الدولة ستتحمل 40 سنتاً من استخدام الكهرباء لكل كيلو واط في الساعة في حال تجاوزت قيمة الكهرباء المستهلك عن 40 سنتاً.

إعانة المواطن من Bürgergeld بدلاً من Hartz IV

بداية شهر يناير 2023 سيتم تطبيق قانون جديد في ألمانيا من اجل إعانة المواطنين في ألمانيا حيث لم يعد هناك إعانة Hartz IV اي الجوب سنتر وسوف يتلقى المواطنين إعانتهم من Bürgergeld، وسوف يتم زيادة مقدار المساعدة الاجتماعية المقدمة لتصبح :

إعانة الأعزب 502 يورو ، وكذلك تزداد بالنسبة للمتزوجين لتصبح 451 يورو، والبالغين الذين أعمارهم أقل من 25 402 يورو، والشباب الذين أعمارهم بين 14-18 يكون مبلغ الإعانة 420 يورو، والأطفال من سن 6-14 عاماً فسيكون 348 يورو، أما بالنسبة للأطفال دون 6 سنوات فيحصلون على 318 يورو..

زيادة إعانة الأطفال في إلمانيا

أعلنت الحكومة الائتلافية عن زيادة إعانة الأطفال Kindergeld ليصل مقدار إعانة كل طفل 250 يورو شهرياً، بغض النظر عن ترتيب الطفل، حيث كان قديماً يتقاضى الطفل الأول والثاني 219 يورو، والطفل الثالث 225، والطفل الرابع وغيره 250 يورو.

زيادة رواتب المتقاعدين في ألمانيا

من المتوقع مع بداية العام الجديد في ألمانيا زيادة رواتب المتقاعدين بنحو 3.5% في يوليو ، وبنسبة 4.2% في شرق ألمانيا مما يضمن للمتقاعدين كسب المزيد من الأموال في العام الجديد.

Advertisement
Advertisement

ضريبة الدخل الأساسية

من ضمن القوانين الجديدة التي سوف يتم تطبيقها بالعام الجديد في ألمانيا هو إعفاء الضرائب عن الدخل الذي يكون بمقدار 561 يورو إلى 10908 يورو، وأعلى معدل ضرائب بنسبة 42% ، ويتم دفع الضرائب عن الدخل البالغ 62810 يورو.

الإعفاء من الورقة الصفراء بعدم القدرة على العمل

اعتباراً مع بداية العام الجديد أصبح بإمكان الشخص المريض زيارة الطبيب وعدم طلب الورقة الصفراء منه لإبرازها لصاحب العمل، حيث سيتم إرسال الورقة إلكترونياً من قبل الطبيب إلى التأمين الصحي الخاص بكل مريض والتأمين الصحي سوف يقوم بأرسالها تلقائياً إلى صاحب العمل eau.

زيادة بدل السكن في ألمانيا

من ضمن القوانين الجديدة في ألمانيا التي سوف يتم تطبيقها هي إعانة بدل السكن في ألمانيا حيث ستصبح حوالي 180 يورو إلى 370 يورو شهرياً، مع تزايد عدد الأشخاص الحاصلين على بدل السكن في ألمانيا لتصل نسبة المستفيدين من الإعانة من 600 ألف إلى 1400000 شخص.

إعفاء الطاقة الشمسية من الضرائب

مع بداية العام الجديد يمكن لاي شخص يرغب بتركيب طاقة شمسية في ألمانيا من شراء الألواح التي تكون معفية من الضرائب حيث لا يتوجب دفع 19% ضرائب عليها، ويتم شرائها بسعرها.

وفي حال كان إي شخص يمتلك ألواح شمسية ويبيع الفائض من هذه الطاقة للدولة فلن يتم فرض ضرائب عليها مستقبلاً.

Advertisement

زيادة الميدي جوب Midijob

نجد أغلب النساء في ألمانيا ترغب بالميدي جوب، لعدم وجود الوقت الكافي للنساء العمل بدوام كامل، ومع بداية العام سوف يتم زيادة في الميدي جوب في ألمانيا حوالي 400 يورو، حيث يستطيع الشخص زيادة في الدخل ليصل حدود 2000 يورو، ويتعين على الموظفين دفع اشتراكات ضمان اجتماعي أقل.

ارتفاع سعر مكتب المنزل

من ضمن القوانين الجديدة في ألمانيا ارتفاع تكلفة سعر مكتب المنزل في ألمانيا من 600 يورو ليصل إلى 1000 يورو كسعر موحد لجميع المكاتب.

زيادة اسعار التبغ في ألمانيا

سوف يتم زيادة في أسعار التبغ مع بداية السنة في المانيا، حيث يتم زيادة أسعار الدخان حوالي 18 سنتاً على كل باكيت

زيادة رسوم الشاحنات

مع بداية العام الجديد في ألمانيا تضمنت القوانين الجديدة في ألمانيا زيادة رسوم الشاحنات على الطرق الرئيسية .

مساعدات السيارات الكهربائية

كان يحصل الأشخاص الذين يملكون سيارات هجينية (هيب ريد) التي تعمل على الطاقة والبطارية على مساعدات مالية من الدولة ولكن مع بداية 2023 تم الغاء هذا الشيء، أما لمن يملك سيارة كهربائية في السابق كان يحصل على مساعدة من الدولة بقيمة 6000 يورو ولكن القوانين الجديدة في ألمانيا أصبح أقصى ما يمكن أن يحصل الشخص عليه من مساعدة تكون بمقدار 3000-4500 يورو.

Advertisement
Advertisement

ربما نجد بعض من هذه القوانين الجديدة في ألمانيا للعام الجديد 2023 لصالح المواطنين وبعضها يعتبر من القوانين السلبية التي تضر بالبعض.

كم تبلغ مساعدات الجوب سنتر مع بداية العام 2023 في ألمانيا؟

مع بداية العام الجديد في ألمانيا لن يحصل المواطنين على المساعدات من جوب سنتر
Hartz IV ولكن سوف يتلقى المواطنين إعانتهم من Bürgergeld، وسوف تزداد قيمة المساعدة بين 40- 53 يورو.

كيف ستصبح رخصة القيادة في ألمانيا مع بداية العام الجديد 2023؟

من ضمن القوانين الجديدة في ألمانيا تغيير رخصة القيادة في ألمانيا الورقية إلى رخصة قيادة الاتحاد الأوربي.

Advertisement

كم ستبلغ سعر تذكرة وسائل النقل العامة في ألمانيا في الشهر مع بداية العام الجديد؟

من ضمن القوانين الجديدة في ألمانيا هي استخدام وسائل النقل العام في جميع انحاء ألمانيا بمقابل تذكرة بقيمة 49 يورو شهرياً.


Source link

Advertisement

Advertisement

عن عبد الله

المؤسس و الرئيس التنفيذي لموقع الجزائر 48

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *